U3F1ZWV6ZTI5NTk1MjIyNjM2MTAyX0ZyZWUxODY3MTIyNTU2MzE4NQ==

رسميا..البرتغال تتوج بدوري الأمم الأوروبية وتهزم هولندا بهدف دون رد

أهلاً ومرحباً بكم أعزائي متابعي وزوار موقع عرب مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية وجميع الاخبار الرياضيه والسياسيه واخبار المشاهير

درسنا اليوم

رسميا..البرتغال تتوج بدوري الأمم الأوروبية وتهزم هولندا بهدف دون رد



فازت البرتغال ببطولة دوري أمم أوروبا متغلبًا على هولندا بهدف دون رد بواسطة اللاعب غيديس في الدقيقة 60 من عمر المباراة في نهائي دوري أمم أوروبا ، ومنح البرتغال أول لقب لها منذ بطولة أوروبا 2016.
خسرت البرتغال نهائي بطولة أوروبا 2004 على أرضها أمام اليونان ، لكن هذه المرة لم تترك الكأس يضيع من بين أيديها واحتفلت أمام جماهيرها.
إن فوز المضيفين في أحدث منافسات الإتحاد الأوروبي لكرة القدم  قد حرم هولندا من الفوز بكأسها الأولى منذ بطولة أوروبا عام 1988 ، وكان الفريق الهولندي الذي تم تجديده يسعى للحصول على الألقاب بعد فشله في التأهل لكأس العالم 2018 وبطولة أوروبا 2016.
لم يكن كريستيانو رونالدو ، الذي كان قادراً على الفوز بلعبه وأحراز ثلاثية في الدور نصف النهائي ، بل كان عاملاً كبيراً ضد المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك في المباراة بين المنافسين المحتملين لجائزة أفضل لاعب في العام ، لكن فان ديك لم يستطع إيقاف جونزالو غيديس عندما سجل هدفًا في مرماه في ملعب الدراجو في مدينة بورتو البرتغالية.

تشكيل الفريقين

تشكيل منتخب البرتغال (المضيف) : روي باتريسيو حارس وولفرهامبتون الإنجليزي ، نيلسون سيميدو لاعب برشلونة الأسباني ، جوزيه فونتي لاعب ليل الفرنسي ، روبن دياس لاعب بنفيكا البرتغالي ، رفاييل غيريرو لاعب بروسيا دورتموند الألماني ، دانيلو بيريرا لاعب بورتو البرتغالي ، ويليام كارفاليو لاعب ريال بيتيس الأسباني ، برونو فيرنانديز لاعب سبورتينج لشبونه البرتغالي ، برنادو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ، غونسالو غيديس لاعب فالنسيا الأسباني ، كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

تشكيل منتخب هولندا : ياسبر سيليسين حارس برشلونة الأسباني ، دينزل دومفريس لاعب آيندهوفن الهولندي ، فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول الإنجليزي ، ماتايس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الهولندي ، دالي بليند لاعب أياكس أمستردام الهولندي ، جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول الإنجليزي ، فرينكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام ، مارتن دي رون لاعب أتالانتا الإيطالي ، ستيفن بيرجوين لاعب آيندهوفن الهولندي ، ممفيس ديباي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ، ريان بابل لاعب بشكتاش التركي.


تفاصيل هامة وملخص لهذه المباراة

سيطر التعادل السلبي علي أحداث الشوط الأول وكان منتخب البرتغال هو الأفضل حيث اعتمدت هولندا علي الهجمات المرتدة ، وسيطروا أيضا على معظم المباراة لكنهم أصروا لكي يتغلبوا على الدفاع الهولندي القوي بقيادة فان ديك ودي ليخت.
كانت أفضل فرصة لرونالدو هي ضربة رأس مباشرة إلى يد سيليسين في االدقيقة 30 من الشوط الأول.
بدأ غيديس الإستعداد للهدف بتمريرة إلى برناردو سيلفا ، وإستعاد الكرة مرة أخري وأطلق تسديدة قوية تجاه الحارس الهولندي ياسبر سيليسين ، الذي لامس الكرة بأطراف أصابعه لكنه لم يستطع أن يبعدها عن مرماه ، وأحرز غيديس هدفًا رائع في الدقيقة 60.
تحسن الهولنديون بعد نهاية الشوط الأول لكنهم لم يتمكنوا من خلق العديد من فرص التسجيل ، حيث اقترب ممفيس ديباي من التسجيل برأسه في الدقيقة 65 من عمر المباراة في الحارس روي باتريسيو ، واستمرت هولندا في الضغط والأستحواذ علي الكرة لكن البرتغال تمكنت من التمسك باللقب الأول في المسابقة التي أنشأها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتزويد الفرق الوطنية بألعاب ، ولتقليل عدد المباريات الودية.

كان الهولنديون قد فاجأوا الجماهير في دور المجموعات بإقصاء أخر أبطال كأس العالم (فرنسا وألمانيا) ، حيث وصلت هولندا إلى النهائي بعد تغلبه على إنجلترا 3-1 في الدور قبل النهائي يوم الخميس الماضي.
قام المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس بتغييرات من الفريق الذي هزم سويسرا 3-1 في الدور نصف النهائي ، حيث أخرج جواو فيليكس البالغ من العمر 19 عامًا من تشكيلة البداية وأضاف غيديس إلى الهجوم كما استخدم دانيلو في خط الوسط وخوسيه فونتي      ليحل محل بيبي المصاب في منتصف الدفاع ، وأبقى المدرب الهولندي كومان على نفس الفريق الذي هزم إنجلترا في الدور قبل النهائي لكن لم يحالفه الحظ في الأنتصار علي منتخب البرتغال.
نتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذا الدرس و نراكم في دروس مقبلة إن شاء الله. دمتم في رعاية الله و حفضه.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

مدعوم بواسطة خبير سيو