U3F1ZWV6ZTI3MDU4MDkwNTY2X0FjdGl2YXRpb24zMDY1MzA4MzUwODc=
recent
أخر ألاخبار

المغرب تفوز علي نامبيا بهدف دون رد في كأس أمم أفريقيا 2019

أهلاً ومرحباً بكم أعزائي متابعي وزوار موقع عرب مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية وجميع الاخبار الرياضيه والسياسيه واخبار المشاهير

درسنا اليوم

المغرب تفوز علي نامبيا بهدف دون رد في كأس أمم أفريقيا 2019

المدرب هيرفي رينارد هو المدرب الوحيد الذي يفوز بكأس الأمم الأفريقية  مع بلدين ، حيث قاد  زامبيا و ساحل العاج إلى النجاح  وأحراز بطولة أمم أفريقيا في عامي 2012 و 2015.
تقع أسود الأطلس على 66 مكانًا في تصنيفات الفيفا العالمية وقد انتصرت 5-1 في المناسبة السابقة التي التقت بها البلدان منذ 11 عامًا.



تشكيل منتخب المغرب :
حراسة المرمي : ياسين بونو.
خط الدفاع : نبيل درار ، أشرف حكيمي ، مهدي بن عطية ، رومان سايس.
خط الوسط : كريم الأحمدي ، نور الدين أمرابط ، سفيان بوفال ، مبارك بوصوفة ، حكيم زياش.
خط الهجوم : يوسف النصيري.


تشكيل منتخب نامبيا :

حراسة المرمي : لوديت كازابوا.
خط الدفاع : دينزيل حوسيب ، ويليان هاناموب ، لاري حوريب ، ديون هوتو.
خط الوسط : مانفريد ستارك ، ابسالوم امبوندي ، رونالد كيتجيجير ، بيتر شاليولي.
خط الهجوم : بيترس شتيمبي ، ورايان نايمبي.

ملخص مباراة المغرب ونامبيا

مع انطلاق المباراة على ارتفاع 36 درجة مئوية على استاد السلام ، فضّل المغربيون صانعو الكتب وتصنيفات الفيفا وتاريخ كأس الأمم الأفريقية.
ومع ذلك ، في حين استحوذ المغرب على 60 في المائة من التمرينات خلال 45 دقيقة من بداية المباراة في العاصمة المصرية ، إلا أنها نادراً ما تزعج حارس مرمى ناميبيا لويدت كازابوا.
كان المدافع ، الظهير الأيمن نبيل ضرار ، الذي إقترب من إنهاء الجمود بتسديدة قوية في الدقيقة 11 من مسافة بعيدة حلقت فوق العارضة.
كانت هذه واحدة من ست محاولات علي المرمي  خلال الشوط الأول لمنتخب المغرب ، في حين أن الجهود الناميبية واسعة ، وكان المدافعون علي أعلي مستوي.
حذر ريكاردو مانيتي مدرب ناميبيا من خصومه في المجموعة الرابعة قبل البطولة ، وقال :"حتى الكلاب الصغيرة تعض" وأن فريقه كان مستحوذًا علي الكرة وضيع الكثير من الفرض الخطيرة ، وكانت منظمة تنظيماً جيداً في الشوط الأول.
كان الشوط الثاني نسخة طبق الأصل من الأول مع ضغط المغرب بشكل مستمر وناميبيا تدافع مع الإنضباط والمخابرات.
قدم  المدرب هيرفي رينارد اللاعب سفيان بوفال ، الذي لعب مع سيلتا فيجو في الدوري الأسباني الموسم الماضي على سبيل الإعارة من ساوثامبتون ، وكريم الأحمدي في محاولة لكسر جمود الدفاع النامبيي.
لعب المدرب الفرنسي بطاقته الأخيرة في 78 دقيقة ، وقدم الاعب خالد بوطيب شخصية مألوفة للمصريين وهو يلعب في نادي الزمالك المصري.
تقدم للمغرب بهدف دون رد من رأسية المدافع النامبيي في المباراة الإفتتاحية لكأس إفريقيا للأمم المجموعة الرابعة.
لقد كانت ضربة قاسية للمنتخب النامبيي حيث أضاع الكثير من الفرص وعند قرب نهاية المباراة في الدقيقة 88 أحدز المدافع النامبيي هدفًا في مرماه.
كانت الغضب محفورًا على وجه المدرب المغربي هيرفي رينار حيث صافرة النهاية بعد بداية غير مقنعة من قبل أحد المرشحين المفضلين.
المغرب يواجه ساحل العاج  يوم الجمعة في نفس الملعب ليحافظ علي صدارة المجموعة الرابعة ولضمان التأهل إلي ثمن النهائي بكأس الأمم الأفريقية 2019.

نتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذا الدرس و نراكم في دروس مقبلة إن شاء الله. دمتم في رعاية الله و حفظه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة