U3F1ZWV6ZTI3MDU4MDkwNTY2X0FjdGl2YXRpb24zMDY1MzA4MzUwODc=
recent
أخر ألاخبار

مالي تسحق موريتانيا برباعيه مقابل هدف في بطولة أمم أفريقيا 2019

أهلاً ومرحباً بكم أعزائي متابعي وزوار موقع عرب مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية وجميع الاخبار الرياضيه والسياسيه واخبار المشاهير

درسنا اليوم

مالي تسحق موريتانيا برباعيه مقابل هدف في بطولة أمم أفريقيا 2019


استقبل الوافدون الجدد موريتانيا ترحيبا حارا في ظهورهم لأول مرة في بطولة كأس أمم أفريقيا ، وحيث خسروا أمام جارتهم مالي بنتيجة 4-1 في مباراتهم الأولي بالمجموعة الخامسة مساء الإثنين في مدينة السويس. 
تتصدر مالي المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط ، بفارق نقطتين عن تونس وأنجولا اللتين تعادلتا 1-1 في وقت سابق في نفس الأستاد.

تشكيل منتخب مالي : 
حراسة المرمي : ديارا.
خط الدفاع : كوني ، تراوري ، واجو ،فوفانا.
 خط الوسط : ساماسيكو ، كوليبالي ، نوس.
 خط الهجوم : ماريجا ، جنيبو ، ديابي.

تشكيل منتخب موريتانيا :
حراسة المرمي : ديالو.
خط الدفاع : أبو ديمبا ، نداي ، عبدالله با ، علي عبيد.
خط الوسط : ديلاهي ، كوليبالي ، كامارا ، الحسين.
خط الهجوم : أداما با ، دياكيتي.

ملخص مباراة مالي وموريتانيا

كان فريق مالي هو الجانب الأفضل من البداية إلى النهاية ، وقاموا بأداء مقنع بفوز مهم جعلهم يقتربون من الجولة التالية. 
بدأت موريتانيا اللعبة بطريقة سريعة ولكن دون تهديد دفاع خصومها ، وجاءت الفرصة الأولى للمباراة في الدقيقة 5 ، وعندما كان هناك سوء تفاهم بين حارس مرمى مالي ديارا أن يسدد لفريقه هدفاً خاصاً لكن تم إبعاد الكرة.
كانت فرصة مالي الأولى من اللاعب ديابي الذي أضاع تسديدة من خارج المنطقة بفارق ضئيل عن العارضه في الدقيقة 9.
حاول اللاعب أداما تراوري إطلاق الكرة من مسافة قريبة لكن تمر إلي الخارج.
مرة أخرى حاول ديابي حظه من خارج المنطقة ووجد نفس المصير في الدقيقة 22 ، ولكن ديابي كان محظوظاً للمرة الثالثة بعد 38 دقيقة عندما صوت الكرة بقوة من خارج منطقة الجزاء وأحرز هدفًا رائع.
وسجل اللاعب موسى ماريجا في غضون ثماني دقائق من الهدف الأول في الدقيقة45 من ركلة جزاء عند نهاية الشوط الأول.
وبعد بداية الشوط  الثاني ، قام كورينتين مارتينز مدرب موريتانيا بالتبديل ونزول نجمه مولاي أحمد ، وهو يحاول إعطاء الفريق دماء جديدة في الهجوم ، ولكن مالي هي التي أضافت الهدف الثالث عن طريق اللاعب نوس تراوري ، خيث حصل على الكرة من  اللاعب ساماسيكو وأرسل كرة لتسكن الشباك في الدقيقة 55 دقيقة.
أوقفت موريتانيا جميع الرجال في الهجوم ، وكان بإمكانها التسجيل في الدقيقة 70 عندما قام أداما با بالتقاط حارس مرمى مالي ديجوي ديارا لكن اللاعب واجو تعامل مع الفريق لإنقاذ الكرة قبل أن يسجل أداما با.
لكن موريتانيا أحرزت أول هدف تاريخي لها على الإطلاق في بطولة أمم أفريقيا في الدقيقة 72 ، وحيث تم إسقاط اللاعب إسماعيل ديخيت داخل المنطقة ومن ركلة الجزاء الناتجة التي سجلها الحسن العيد لإعطاء المرابطون أول هدف لهم.
ولكن بعد دقيقتين فقط أضافت مالي الهدف الرابع بأسلوب رائع ، وحيث أرسل البديل أداما تراوري تسديدة قوية في الشباك التي ذهبت إلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 75.
حاولت موريتانيا تسجيل أهداف جديدة ، ولكن المباراة انتهت بهزيمتها الأولى ، حيث أرسلت مالي رسالة تهديد إلى الفرق الأخرى في المجموعة ، وتصدرت المجموعة الخامسة.

نتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذا الدرس و نراكم في دروس مقبلة إن شاء الله. دمتم في رعاية الله و حفظه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة