U3F1ZWV6ZTI3MDU4MDkwNTY2X0FjdGl2YXRpb24zMDY1MzA4MzUwODc=
recent
أخر ألاخبار

قام Facebook بتخزين مئات الملايين من كلمات المرور بنص عادي


أهلاً ومرحباً بكم أعزائي متابعي وزوار موقع عرب مكس للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية وجميع الاخبار الرياضيه والسياسيه واخبار المشاهير 


درسنا اليوم

قام Facebook بتخزين مئات الملايين من كلمات المرور بنص عادي


قام Facebook بتخزين كلمات المرور لمئات الملايين من المستخدمين بنص عادي ، مما يعرضهم لسنوات لأي شخص لديه حق الوصول الداخلي إلى الملفات ، وفقًا لـ Krebs on Security. عادةً ما تكون كلمات مرور المستخدم محمية بالتشفير (عملية تُعرف باسم التجزئة) ، ولكن سلسلة من الأخطاء دفعت بعض التطبيقات التي تحمل علامة Facebook إلى ترك كلمات المرور في متناول ما يصل إلى 20000 موظف في الشركة.

ويعتقد أن ما بين 200 مليون و 600 مليون مستخدم على فيسبوك قد تأثروا ، وفقًا لكريبس ، الذي أبلغ عن الخلل الأمني لأول مرة. أكد Facebook المشكلة في منشور بالمدونة ، بعنوان "الحفاظ على كلمات مرور آمنة" ، وقال إن الشركة حددت المشكلة في يناير كجزء من مراجعة أمنية. يقول Facebook إنه تم إصلاح المشكلة وسيقوم بإبلاغ جميع المتضررين.

وفقًا لموقع Facebook ، لا يوجد دليل على أن كلمات مرور النص العادي قد تم كشفها خارج الشركة أو أنها تعرضت للإساءة داخليًا. نتيجةً لذلك ، لن يُطلب من المستخدمين إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم. أثرت المشكلة على "مئات الملايين من مستخدمي Facebook Lite ، وعشرات الملايين من مستخدمي Facebook الآخرين ، وعشرات الآلاف من مستخدمي Instagram" ، كما تقول الشركة.

على الرغم من عدم وجود دليل على إساءة الاستخدام ، فقد قام ما لا يقل عن 2000 من موظفي Facebook بالبحث في الملفات التي تحتوي على كلمات المرور ، رغم أنه ليس من الواضح سبب ذلك. وبحسب ما ورد بدأ تسجيل كلمة المرور في بداية عام 2012.

هذا هو الأحدث في سلسلة من المشكلات الأمنية السيئة على Facebook. في أكتوبر ، تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى المعلومات الشخصية من 29 مليون حساب بعد سرقة الرموز المميزة لتسجيل الدخول. قبل ذلك ، تم العثور على رسائل خاصة مخترقة من 81000 مستخدم للبيع. ولا يتضمن أي من ذلك مشاكل مشاركة البيانات غير الصحيحة على نطاق واسع والتي بدأت مع Cambridge Analytica وبدأت في ممارسة ضغوط حقيقية على الشركة لتغيير ممارساتها.

 نتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذا الدرس و نراكم في دروس مقبلة إن شاء الله. دمتم في رعاية الله و حفضه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة